يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

اعلانات

انضم الى متابعينا

اعلان ووساطه وتجاره عامه

تبادل اعلاني

الجمعة، 28 يونيو 2013
خبرات:
ليس معنى نجاح سين من الناس في تجارة ما نجاحك 
فلكل منا شخصية وميول وكينونة داخلية ومعرفة وهواية وابداع ومهارة 
ليس معنى نجاح سين نجاحك وثق أنك
وكما قال تعالى ( وإن تطع اكثر من في الارض يضلوك عن سبيل الله))
نحن في زمن التسابق والسرعة لن تجد معلومة تروي بها تعطشك المعرفي في أي تجارة مالم تنزل الميدان يا حميدان وتشمر عن ساعديك و تطلق الريموت كنترول والايفون من يدك .....
كثير ما أجلس مع الشباب أو الشياب أمثالي فأجدهم يذكرون قصة بخش او مرزا 
وكيف مثلاً أنه يوزع 3000 طبق بيض على المحلات او دجاج ويقومون بعملية حسابية لربحيته فيقولوا يربح في كل طبق بيض او دجاجة ريال 
ريال * 3000= 3000 ريال
طيب لو انا دخلت هذا المجال وبعت في البداية 2000 دجاجة
2000 * ريال = 2000 ريال يومياً لا وبالالة حاسبة يحسب
2000*30 يوم=60000 ريال بالشهر
60000*12 -720000 بالسنة


أقول لهم قول الله تعالى :
أَهُمْ يَقْسِمُونَ رَحْمَةَ رَبِّكَ نَحْنُ قَسَمْنَا بَيْنَهُم مَّعِيشَتَهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَرَفَعْنَا بَعْضَهُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَتَّخِذَ بَعْضُهُم بَعْضاً سُخْرِيّاً وَرَحْمَتُ رَبِّكَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ } 

واستطرد قائلا لهم انتم لا تمارسون التجارة بهذه الطريقة انتم تمارسون الرياضيات وعمليات حسابية لا تنسوا ما تعلمتموه ولم تفهموه او تستوعبوه من سين وصاد بالرغم ان كل شخص منا يجهل ما تعني سين وصاد التي في الرياضيات هي السلوك الخفي للارقام هي التجارة نفسها 
ولي تأمل لاحق بها

التجارة ليست ضرب بل اولها طرح من جيبك وآخرها جمع بينك وبين ما تهفو إليه على أريكة الحياة 
تلك الاريكة التي سعى لها دماغ 
دماغ سعى لا لشئ 
دماغ سعى لكي ينعم عند بلوغه السبعين سنة اطال الله اعمارنا بطاعته
بالاسترخاء بالبانيو مع فقاعات الرغوة الفرنسية ............
ان دماغ ياسادتي ان جاز التعريف : سعودي بماكينة بنقالي

السعي هو التجارة نفسها 
وليس لغة الارقام والعمليات الحسابية التي يمارسها البعض 
وليعلم الجميع أن مرزا وبخش مقبولين من أصحاب المحلات التجارية و انت للاسف يقشعر منك البدن يخشى ان تكون أحد عملاء لجنة السعودة او لجنة التستر فلن تعطى وجه
ولتعلموا جميعا أنك يجب أن ترتدي قناع بخش ومرزا لكي تنجح طبعا في مجال التوزيع فقط اقصد
وتتخلى عن الجالكسية التي تنعم بها من شماغ ملكي وثياب مطرزة
وتظهر الشمس تضاريس كوكب المريخ في وجنتيك ...
فقد كنت في يوم من الايام أذهب للشراء وانا جالكسي يرفعون علي السعر 
او يقولوا ما عندنا وهي أمام عيني ما اريده وانا سادفع لهم
حينما أتخذت بخش ومرزا دروع بشرية في الواجهة وانا مراقب لهم عن بعد 
أخذت ما أريد وبنصف القيمة وبالاجل ايضاً على ميسرة ...........
التجارة يا سادتي الاكارم تحتاج الى تغير أدوار ولبس أقنعة و تقديم المصالح على اي أحقاد او غضب التجارة تحتاج أن تحب بعلن
وتكره بصمت ...
التجارة ماهي الا رقعة شطرنج تحتاج إلى تأمل ومراقبة كل خطوة تخطوها يجب أن تفكر جيدا

باسلوبي البسيط الابكم الاعمى أحاول أن أوضح لكم بعض التأملات والخبرات المتراكمة لدي في مجال البزنس أين كان نوعه 
ولكن أريد اولا أن أشرح او أوضح بعض خارطة الطريق التجاري لكم

تعريفي للخبرة 
الخبرة ليست المعرفة
الخبرة هي تطبيق المعرفة
تبسيط :
انا عندي معرفة أن شارع التحلية زحمة بعد العشاء هذه (( معرفة ))
ولكن الخبرة أن أطبق معرفتي بأن لا أدخل الى شارع التحلية بعد العشاء وأن أصل الى هدفي بعيدا عن شارع التحلية بأن أتجنب السير في الزحمة حتى ولو كان هدفي في شارع التحلية نفسه 
الخبرة تجعلني أختصر من داخل الحي.... حتى أصل 
أنا لا أتحدث إليكم إلا من واقع خبرات متراكمة 
وثقوا أن تجاهلي عن الرد على بعض الاستفسارات التي ترد ببعض الردود ليست تعالي او تجاهل 
ولكن لانني الان في مرحلة تفريغ ما في الدماغ على الكيبورد 
وغالباً أي استفسار سيرد لي داخل الموضوع سيجد من سأل او استفسر الاجابة مختبئة بين دفتي سطور براعم الاحرف وسيجد لا محالة الرد من خلال متابعته للاضاءت أو الخبرات التي سترد 
ما يغنيه عن التساؤل
ما فائدة أن أجيب على طرح استثماري او استفسار عن تجارة ما وانا لم أوضح للسائل المعرفة التجارية اولا فان الله بدأ بالعلم قبل العمل وأمر بالعلم قبل العمل 
كل شيء يكسب صاحبه حتى التراب يباع في مكانه وكان التراب سبب غنى أناس كثر 
وكان ايضاً موطئ بول كثير من القطط والبشر ...
انا لا اجيب على اي استفسار تجاري انا هنا أقدم نظراتي التأملية وخبراتي بشكل مبسط 
ومن ثم
ومضى كلً إلى غايته 
لا 
تقل شائنا 
فأن الحق شاء 
فأن الحق شاء

0 التعليقات:

المشاركات الشائعة